تعرف على أهمية عمليات التجميل

    اصبحت عمليات التجميل في عالمنا العربي جزءا محوريا وأساسيا لدى الغالبية من مواطنين البلدان العربية ، حتى وصل الأمر أن هناك العديد من المواطنين العرب يسافرون خارج بلدانهم لإجراء عمليات التجميل مثل إيران أو تركيا أو حتى في لبنان .

    لا تتلخص عمليات التجميل في تكبير أو تصغير أعضاء معينة في جسم الإنسان فقط بالعكس هناك عمليات مهمة جدا يجب أن يقوم بها الإنسان ليعيش حياة أفضل

    لأنها قد يعانى من الألم نتيجة وجود تشوه أثناء عمليه ولادته أو شيء خلقي موجود به منذ صباه مثل الشفة الأرنبية أو الجيوب الأنفية التى تسبب الصداع المزمن في فصل الشتاء بالأخص.

    أضف إلى ذلك عمليات إزالة الدهون المتراكمة التى تسبب قلة الحركة كما تؤدي تلك الدهون إلى أمراض مزمنة مثل أمراض الضغط والسكر ،لذا يلجأ دائما المريض إلى إجراء عمليات لتجنب جميع الأعراض التى تسبب في إرهاق بدنه على المدى الطويل.

    ايضا هناك المصابون بالحروق يلجأون إلى علاج أثار الحروق خاصة إن كانت تلك أثار الحروق في الوجه أو اليدين التى تسبب أحيانا الإحراج إلى صاحبها

    أيضا يدخل طب الأسنان في مجال التجميل خاصة مجال تقويم الأسنان وزراعة الأسنان الذي يلعب دورا في إزالة الألم عن الكثير من المصابون وتحسين مظهرهم بشكل كبير جدا.

    يمكننا تلخيص جزء بسيط عن عدة عمليات تجميل تجعلك أكثر شبابا وحيوية منها

    شد الرقبة

    عملية شد الرقبة هي عبارة عن إزالة الجلد الزائد أسفل الفك السفلي مما يساعد ذلك في إزالة شكل الرقبة المترهلة التى تشكل مظهر من مظاهر الشيخوخة المبكرة.

     

     

    التقشير الكيميائي:

    يستخدم التقشير الكيميائي في علاج اثار حبوب الشباب والندبات واثار الرؤس السوداء من الجلد من خلال وضع محلول كيميائي على البشرة للتخلص من الطبقة العلوية من الجلد (المصابة) حتى يظهر الجلد الجديد بدون اثار ويتم ذلك من خلال عدة جلسات .

     

     

    تصغير الأذن:

    هي بإختصار عملية إعادة تشكيل شكل الأذن حتى تكون قريبة من الرأس وليست تكون بارزة كما يقال عنها (الأذن الخفاشية) .

     

     

    رفع الحاجب:

    إن إجراء شد الحاجب، المعروف أيضًا بشد الجبهة أو إصلاح الجبهة، هو إجراء تجميلي لشد الحاجبين. يعمل إجراء شد الحاجب على تحسين مظهر الجبهة والحاجبين والمنطقة المحيطة بالعينين من خلال شد الجلد والنسيج الرخو للجبهة والحاجب.

    يمكنك اختيار إجراء شد الحاجب إذا كان لديك تدلٍ أو ترهلٍ بالحاجب أو عدم تناسق في شكل الحاجبين. كما يمكن لإجراء شد الحاجب أن يعزّز الثقة بالنفس لديك.

    يمكن أن تُجرى عملية شد الحاجب وحدها أو مع عمليات أخرى بالوجه مثل جراحة الجفن (رأب الجفن) أو شد الوجه.

     

     

    رأب الجفن:

    جراحة رأب الجفن هي بمثابة نوع من الجراحة تعالج تدلي جفنيك وقد تنطوي على إزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون. كلما تقدمت بالعمر، تتمدد جفونك وتضعف العضلات التي تدعمهما. ونتيجة لذلك، قد تتجمع الدهون الزائدة فوق أو تحت جفنيك، مما يسبب ارتخاء الحواجب وتدلي الجفنين العلوين ووجود أكياس أسفل عينيك.

    إلى جانب جعلك تبدو أكبر سنًا، يمكن أن يقلل ترهل الجلد الشديد حول عينيك من الرؤية الجانبية (الرؤية المحيطية)، وخاصة الأجزاء العلوية والخارجية لمجال الرؤية. يمكن أن تقلل أو تقضي جراحة رأب الجفن على مشاكل الرؤية وتجعل عينيك تبدو أصغر وأكثر انتباهًا.

    للمساعدة في تحديد ما إذا كانت جراحة رأب العين مناسبة لك أم لا، تعرّف على ما يمكنك توقعه بشكل واقعي واكتشف فوائد ومخاطر جراحة رأب العين.

    هذا جزء بسيط عن عدة جراحات أو عمليات تجميلية ويمكننا متابعة باقي عمليات الجراحية خلال المقالات القادمة.