الأنف الأفطس

    الأنف الأفطس

    تشتهر الشعوب الأسيوية و الأفريقية بمظهر مميز للأنف يختلف عن باقي الشعوب حيث تتميز أنوفهم بأنها عريضة و لذلك تسمى بالأنف الأفطس أو wide nose،  ويأخذ الأنف مظهره هنا من العامل الجيني أو الوراثي و لكن هناك أيضاّ أسباباً أخرى تسبب حدوث وجود الأنف الأفطس مثل التعرض لحوادث أو الأخطاء الناجمة عن عمليات تجميل الأنف أو للإصابة بأمراض تورم الأنف. و يسبب الأنف الأفطس الأذى النفسي أو الإزعاج لدى البعض فيلجأون لبعض الحيل منها إخفاء هذا العيب بالمكياج و تستخدمه النساء بكثرة و لكنه بأي حال من الأحوال ليس ملائماً للرجال، علاوة على أنه حل مؤقت، لذلك أصبحت عمليات التجميل هي المقصد الأول لدى الكثيرون.

    الأنف الأفريقي

    كيف يمكن إصلاح الأنف الأفطس :

    تظهر عظام الأنف الأفطس على هيئة هرمية في الجزء العلوي من الأنف و لذلك فهدف عمليات التجميل هي إظهار الأنف الأفطس بشكل أنحف من خلال إضافة بعض العظام أو الغضاريف  لمجرى الأنف أو جسر الأنف و تؤخذ تلك الغضاريف من أجزاء أخرى في جسم الإنسان منها علي سبيل المثال  القفص الصدري أو صوان الأذن أو من خلال بعض المواد الصناعية مثل السيليكون.

    الأنف الأسيوي

    ماذا بعد العملية:

    هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب على المريض إتباعها بعد إجراء العملية حتى يضمن نجاحها وإتيانها بالثمرة المرجوة:

    1- الإلتزام بالأدوية التي كتبها الطبيب و أخذها في ميعادها تماماً.

    2- الإلتزام بمزاولة التمارين الأنفية التي يقررها الطبيب.

    3- وضع جبيرة الأنف لمدة أسبوع و عدم نزعها.

    4- تلتئم العظام المضافة حديثاً بعد حوالي ثمانية أسابيع لذلك على المريض المتابعة مع الطبيب بشكل مستمر خلال تلك الفترة لعلاج أية مشاكل جديدة تظهر و حتى لا يحدث مضاعفات.

    أفضل دكتور تجميل الأنف بالسعودية

    نصيحة هامة قبل إجراء عملية تجميل الأنف الأفطس :

    يجب عليك إختيار الطبيب الجراح بعناية فائقة و ذلك راجع إلى مدى حساسية مثل تلك العمليات فحدوث أي خطأ فيها حتى لو كان بسيطاً ينجم عنه كوارث لا طائل لها يتمثل أخطرها في تشوه شكل الأنف إلى الأبد، لذلك إسأل جيداً عن أفضل الأطباء المتخصصين في إجراء مثل تلك العمليات و يفضل أن تزور صفحته الشخصية و تشاهد صور المرضي قبل و بعد إجراء العملية لتتأكد من صحة النتائج بنفسك.

     

     

     

     

     

     

     

     

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *